1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

احاديث موضوعة وضعيفة

هذا النقاش في 'المنتدى الديني والشرعي' بدأه nawafali85، ‏16 أبريل 2014.

  1. nawafali85

    nawafali85 عضو

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الكثير من الاحاديث والادعية التي تنتشر بين الناس ويتداولنها بغير بينه وهي مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم او ضعيفة السند ولا يحتج بها وللاسف فان الكثير من خطباء المساجد والدعاة يذكرونها في خطبهم بدون تمحيص وهذابعض ما اشتهر منها
    1- رُوي أن رجلاً في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ظل يعاني سكرات الموت ثلاث ليال، فذهبت زوجته تشكو إلى الرسول صلى الله عليه وسلم قائلة: لاهو يبرأ فنستريح، ولا هو يموت فيستريح، ولا هو قادر على نطق الشهادة! فقال: أين أُمه؟ فحضرت فسألها عن حاله؟ فقالت: من المصلين الذاكرين، فقال لست عن هذا أسأل،ما بينك وبينه؟ فبكت وقالت: أخاف أن أكذب عليك فينزل وحي يفضحني أما قلبي فعليه ساخط، فسألها لِم؟ فقالت: الوجه الضاحك لزوجته والوجه العابس لي، وحلو الكلام لهاوالكلام الجاف لي، وحلو الطعام والثياب لها وما تبقى بعد اختيارها لي، فقال النبي عليه الصلاة والسلام: أحضرو ناراً لأحرقه، فصرخت: لا يا رسول الله ولدي فِلذة كبدي، لا تحرقه فإني فديته بنفسي، فقال: هذا ما أردت، فمن دون رضاك لن يشم ريح الجنة! فقالت: أشهد الله وملائكته أني سامحته وأحب له الجنة، فأرسل الرسول صلى الله عليه وسلم جماعة من الصحابة إليه ليتفقدوه فلما دخلو عليه تهلل وجه ونطق بالشهادتين ثم فاضت روحه إلى بارئها
    فهذه القصة لا تصح، وحديثها موضوع، ولا يحل نشرها إلا مع بيان حالها،لقول النبيّ صلى الله عليه وسلم ‏في مقدمة صحيح مسلم: من حدث عني حديثا يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين.وإليك تخريج القصة وبيان سبب عدم ‏صحتها ونقل كلام أهل العلم في بيان وضعها.‏التخريج: قال الهيثمي في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد: 3ـ 443 ـ رواهالطبراني وأحمد باختصار كثير، وفيه ‏فائد أبو الورقاء وهو متروك.وقال في موضع آخر منه: 8ـ 148ـ رواه الطبراني في الأوسط من طريق محمدبن كثير ‏عن جابر ‏الجعفي، ‏وكلاهما ضعيف جداً.
    2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أربعة يؤذون أهل النار على ما بهم من أذى، يسعون بين الجحيم والحميم بالويل والثبور، يقول أهل النار بعضهم لبعض: ما بال هؤلاء قد آذونا على ما بدا من الأذى؟ ! فرجل مغلق عليه تابوت من جمر، ورجل يجر أمعاءه، ورجل يسيل قيحا وصديدا، ورجل يأكل لحمه، فيقال لصاحب التابوت : ما بال الأبعد قد آذانا على ما فينا من الأذى؟ فيقول: إن الأبعد مات وفي عنقه أموال الناس، ثم يقال للذي يجر أمعاءه : ما بال الأبعد آذانا على مابدا من الأذى؟ فيقول: إن الأبعد كان لا يبالي أين يصاب البول منه ثم لا يغسله.مابال الأبعد آذانا على ما بدا من أذى؟ فيقول : إن الأبعد كان ينظر إلى كل كلمة قبيحة يستلذها كما يستلذ الرفث، ثم يقال للذي يأكل لحمه : ما بال الأبعد يؤذيناعلى ما فينا من الأذى؟ قال : إن الأبعد كان يأكل لحوم الناس بالغيبة، ويمشي بينهم بالنميمة ؟
    فهذا الحديث قد ضعفه غيرواحد من أهل العلم، فقال المنذري في الترغيب والترهيب: رَوَاهُ ابْن أبي الدُّنْيَا فِي كتاب الصمت وَكتاب ذمّ الْغَيْبَة، وَالطَّبَرَانِيّ فِي الْكَبِيربِإِسْنَاد لين، وَأَبُو نعيم وَقَالَ: شفي بن ماتع مُخْتَلف فِيهِ، فَقيل لَهُ صُحْبَة. انتهى.
    وقال العراقي في تخريج أحاديث الإحياء: رواه ابن أبي الدنيا من حديث شفي بن ماتع،واختلف في صحبته فذكره أبو نعيم في الصحابة، وذكره البخاري وابن حبان في التابعين،والراوي عنه بشير بن أيوب العجلي وثقه ابن حبان وجهله الذهبي. انتهى.
    والحديث ضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الترغيب والترهيب، وكذلك ضعفه الشيخ أبوإسحاق الحويني في كتابه النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة حيث قال: ضعيف.


    3- بينما كان أحد الرجال الأغنياء جالسًا في محضر الرسول صلى الله عليه وسلم، إذ دخل رجل فقير يلبس لباسًا رثًا، وأراد أن يجلس فلم يجد مكانًاخاليًا إلا بجانب ذلك الرجل الغني، فذهب وجلس بجانبه، وحسب عادته حاول الغني أنيبتعد عنه قليلًا، ويلملم ثيابه، فانتبه الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم لذلك،وقال للغني: هل خشيت أن يأتيك شيء من فقره؟ قال: لا يا رسول الله .قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم: هل خشيت أن ينتقل شيء من ثروتك إليه؟ قال: لا يا رسولالله.قال الرسول صلى الله عليه وسلم: هل خشيت أن تتسخ ثيابك؟ قال: لا يا رسولالله.قال رسول صلى الله عليه وسلم: إذن لماذا فعلت ذلك؟ لم يكن للغني جواب سوى أنهقال: إنها عادة خاطئة يا رسول الله! وأنا مستعد أن أعطي أخي المسلم نصف ثروتي تكفيرًا عن فعلتي.فقال الرجل الفقير: أنا لا أقبل.قيل له : لماذا؟ قال الفقير:أخاف إذا فقبلت أن أصبح مثله يومًا ما، فيأتي رجل فقير فأتنحى عنه جانبًا
    لا اصل لهذه القصة وهي مكذوبة ومختلقة

    4- رأى نوح عليه السلام امرأة تبكي، فسألها لماذا تبكين؟قالت : توفي ابني وهو صغير, سألها نوح عليه السلام عن عمر ابنها، قالت : 300 سنة!!لاحظوا 300 سنة وهو صغير. قال لها نوح بقصد التخفيف عن حزنها: فماذا سوف تفعلينلو عشت في أمة أعمارهم لا تتجاوز الستين؟ طبعاً يقصد أمتنا، قالت: أو هنالك منيعيش للستين؟ قال: نعم. قالت : والله لو عشت معهم لجعلتها سجدة واحدة لله
    لا اصل لهذه القصة وهي مكذوبة ومختلقة

    5- وصايا النبي صلى الله عليه وسلم: 1ـ لا تجلس بين النيام،ولا تنم بين الجالسين، ولا تضع يدك على خدك، ولا تشبك أصابعك، ولا تنهش الخبز مثلاللحم، ولا تأكل الطين، ولا تنظر إلى المرآة ليلا، ولا تلبس القميص مقلوبا، ولاتنفخ في الطعام الحار ولا في قدح الماء، ولا تنظر إلى ما يخرج منك، ولا تتثاءب إلاويدك على فمك، ولا تشم طعامك، ولا تكبر لقمتك، ولا تأكل في الظلمة.: 2ـ من صلى علي بعد غسل القدمين عند الوضوء عشر مرات فرج الله همه وغمه واستجاب دعوته، لا تلتهون بالدنيا، كل شيء ذاهب إلا العمل الصالح، أضحكني يوم موتي والناس حولي يبكون
    فقد قرر العلماء أن هذهالوصايا النبوية لعليّ ـ رضي الله عنه ـ باطلة ومكذوبة جملة, وأنها لم تخرج من مشكاة النبوة, ومن تأمل سياقها وأسلوبها علم ضعفها وركاكتها مما يُنزّه عنه مقام سيد الفصحاء صلى الله عليه وسلم، وللإمام الشوكاني ـ رحمه الله ـ بحث في النسخ الموضوعة: وهي النسخ التي يروي أصحابها جملة من الأحاديث التي ينسبونها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ويكون عامتها موضوعا باطلا في أواخر كتاب الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة له ص:423 ـ جاء فيه ما نصه:.. ومنها: وصايا عليّ ـ رضي الله عنهـ قال في الخلاصة: كلها موضوعة سوى الحديث الأول وهو: أنت مني بمنزلة هارون من موسى، قال الصغاني: ومنها وصايا عليّ كلها التي أولها: يا علي لفلان ثلاث علامات,وفي آخرها: النهي عن المجامعة في أوقات مخصوصة, كلها موضوعة، قال في اللآلئ ـ يعني السيوطي: وكذا وصايا عليّ موضوعة, واتهم بها حماد بن عمرو, وكذا وصاياه التي وضعها عبد الله بن زياد. انتهى.

    6- عبارة تفائلوا بالخير تجدوه ليست من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم

    7- أخرج السيوطي في الدر المنثور والشوكاني في فتح القدير عنابن عساكر، قال: عن جابر بن عبد الله قال: كنّا عند النبي (صلى الله عليه [وآله]وسلم) فأقبل علي، فقال النبي (صلى الله عليه [وآله] وسلم): والذي نفسي بيده إن هذاوشيعته لَهُم الفائزون يوم القيامة. ونزلت (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئكهم خير البَرِيَّة)، فكان أصحاب النبي (صلى الله عليه [وآله] وسلم) إذا أقبل علي قالوا: جاء خير البَرِيَّة
    وهذا حديث مكذوب على حضرةالنبي عليه الصلاة والسلام

    8- عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف إصبع وكان يعد بأصابعه،فسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه وعن وظيفته وعمله، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض.. فسألت الملك: هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض منذ خلق الله الأرض؟ فأجاب الملك: يا رسول الله صلى الله عليهوسلم، والله الذي بعثك بالحق نبياًَ إني لأعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماءإلى الأرض عامة وكما أعلم الساقطة في البحار والقفار والمعمورة والمزروعة والأرضالسـبخة والمقابر، قال النبي صلى الله عليه وسلم: فتعجبت من ذكائه وذاكرته فيالحساب.. فقال الملك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكني بما لدي من الأيديوالأصابع وما عندي من الذاكرة والذكاء فإني أعجز من عد أمر واحد، فقلت له وما ذاكالامر؟
    قال الملك: إذا اجتمع عدد من أفراد أمتك في محفل وذكروا اسمك فصلوا عليك، فحينذا أعجز عن حفظ ما لهؤلاء من الأجر والثواب إزاء صلواتهم عليك؟

    حديث موضوع ومكذوب قاتل الله من يكذب على رسول الله
    9- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه : ياعلي , لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله,والتصدق بأربعة آلاف درهم, وزيارة الكعبة, وحفظ مكانك في الجنة وإرضاء الخصوم فقال علي : وكيف ذلك يارسول الله ؟قال النبي صلى الله عليه سلم : أما تعلم أنك إذا قرأت قل هو الله أحد ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله , وإذا قرأت الفاتحة أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم , وإذا قلت لا إله إلا الله وحده لاشريك له , له الملك ولهالحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات فقد زرت الكعبة , وإذا قلت لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة , وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم
    حديث موضوع ومكذوب

    10- قال الله تعالى في الحديث القدسي(لما أردت أن أخلق الخلق قبضت قبضة من نوري فقلت لها كوني محمداثم خلقت من نور محمد كل الأشياء)
    مكذوب وموضوع ولا اصل لهومثله لولاك لما خلقت الأفلاك و لولاك ما خلقت الدنيا و لما اقترف آدم الخطيئة قال: يا رب أسألك بحق محمد إلا ما غفرت لي ضعيف وقال بعض العلماء موضوع وكذلك (آدم لولا محمد ما خلقتك ) مكذوب وباطل

    11- وصف الجنة: يا أيها الناس: كيف رغبتم ورضيتم في الدنيا،فإنها فانية، ونعيمها زائل، وحياتها منقطعة؛ فإن عندي للمطيعين الجنان بأبوابهاالثمانية، في كل جنة سبعون ألف روضة من الزعفران، وفي كل روضة سبعون ألف مدينة مناللؤلؤ والمرجان، وفي كل مدينة سبعون ألف قصر من الياقوت، وفي كل قصر سبعون ألف دار من الزبرجد، وفي كل دار سبعون ألف بيت من الذهب، وفي كل بيت سبعون ألف دكان من الفضة، وفي كل دكان سبعون ألف مائدة، وعلى كل مائدة سبعون ألف صفحة من الجوهر، وفيكل صفحة سبعون ألف لون من الطعام، وحول كل دكان سبعون ألف سرير من الذهب الأحمر،وعلى كل سرير سبعون ألف فراش من الحرير، والديباج، والإستبرق، وحول كل سرير سبعونألف نهر من ماء الحيوان، واللبن، والخمر، والعسل المصفى، وفي كل نهر سبعون ألف لونمن الثمار، وكذلك في كل بيت سبعون ألف خيمة من الأرجوان، وفي كل خيمة سبعون ألففراش، وعلى كل فراش سبعون ألف حوراء من الحور العين، بين يديها سبعون ألف وصيفة،كأنهن بيض مكنون، وعلى رأس كل قصر من تلك القصور سبعون ألف قبة من الكافور، وفي كلقبة سبعون ألف هدية من الرحمن، التي لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلببشر، وفاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون، وحور عين، كأمثال اللؤلؤ المكنون،جزاء بما كانوا يعملون، ولا يموتون، ولا يبكون، ولا يحزنون، ولا يهرمون، ولايتعبدون، ولا يصومون، ولا يصلون، ولا يمرضون، ولا يبولون، ولا يتغوطون، ولاينامون، ولا يمسهم فيها نصب، وما هم منها بمخرجين، فمن طلب رضائي، ودار كرامتيوجواري؛ فليطلبها بالصدقة، والاستهانة بالدنيا، والقناعة بالقليل، شهدت نفسي لنفسيألا إله إلا أنا، وعيسى، وعزير عبدان من عبادي، ورسولان من رسلي.وصف النار:يا بنيآدم كيف تعصوني وأنتم تجزعون من حر الشمس والرمضاء، وإن جهنم لها سبع طبقات فيهانيران يأكل بعضها بعضا، وفي كل منها سبعون ألف واد من النار، وفي كل واد سبعون ألفشعبة من النار، وفي كل شعبة سبعون ألف مدينة من النار، وفي كل مدينة سبعون ألف قصرمن النار، وفي كل قصر سبعون ألف دار، وفي كل دار سبعون ألف بيت من النار، وفي كل بيت سبعون ألف بئر من النار، وفي كل بئر سبعون ألف تابوت من النار، وفي كل تابوت سبعون ألف شجرة من الزقوم، وتحت كل شجرة سبعون ألف وتد من النار، مع كل وتد سبعونألف سلسلة من النار، وفي كل سلسلة سبعون ألف ثعبان من النار، وطول كل ثعبان بحر منالسم الأسود. وفيها سبعون ألف عقرب، ولكل عقرب سبعون ألف ذنب من النار، وطول كلذنب سبعون ألف فقار، وفي كل فقارة سبعون ألف رطل من السم الأحمر. فبنفسي أحلفوالطور وكتاب مسطور في رق منشور، والبيت المعمور، والسقف المرفوع، والبحر المسجوريا بن آدم ما خلقت هذه النيران إلا لكل كافر، وبخيل، ونمام، وعاق لوالديه، ومانعللزكاة، وآكل الربا، والزاني، وجامع الحرام، وناسي القرآن، ومؤذي الجيران إلا منتاب وآمن وعمل صالحا. فارحموا أنفسكم يا عبيدي فإن الأبدان ضعيفة، والسفر بعيد،والحمل ثقيل، والصراط دقيق، والنار لظى، المنادي إسرافيل، والقاضي رب العالمين
    حديث مكذوب وكذبه بين ودلالات الوضع بادية عليه

    12- حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ ‏بْنُ أَبِي مُعَاوِيَةَ،وَهَنَّادُ بْنُ السَّرِيِّ، ‏قَالا: أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ‏أَبِي نَصْرٍ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ، قَالَ: قَالَ ‏رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَا ‏بَيْنَ الأَرْضِ إِلَى السَّمَاءِ مَسِيرَةُ خَمْسِ‏مِائَةِ سَنَةٍ، غِلَظُ كُلِّ سَمَاءٍ خَمْسُ مِائَةِ ‏سَنَةٍ، وَمَا بَيْنَكُلِّ سَمَاءٍ إِلَى السَّمَاءِ ‏الَّتِي تَلِيهَا مَسِيرَةُ خَمْسِ مِائَةِ سَنَةٍ، ‏وَالأَرَضِينَ مثل ذَلِكَ، وَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ ‏السَّابِعَةِ إِلَى الْعَرْشِ مثل جَمِيعِ ذَلِكَ ‏كُلِّهِ. ‏
    حديث ضعيف
    13- حديث مشهور جدا لكنه ضعيف وهو أَمَا إِنَّكُمْ لَوْأَكْثَرْتُمْ ذِكْرَ هَاذِمِ اللَّذَّاتِ لَشَغَلَكُمْ عَمَّا أَرَى، فَأَكْثِرُوامِنْ ذِكْرِ هَاذِمِ اللَّذَّاتِ الْمَوْتِ، فَإِنَّهُ لَمْ يَأْتِ عَلَى القَبْرِيَوْمٌ إِلاَّ تَكَلَّمَ فِيهِ فَيَقُولُ: أَنَا بَيْتُ الغُرْبَةِ وَأَنَا بَيْتُ الوَحْدَةِ، وَأَنَا بَيْتُ التُّرَابِ، وَأَنَا بَيْتُ الدُّودِ،.الخ الخ قال أبوعيسى: هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه.
    وضعفه الشيخ الألباني.

    14- لا سيف إلاّ ذو الفقار، ولا فتى إلاّ علي هذا حديث موضوع وكذب على رسول الله ولا اصل له ولا اسناد

    15- وَقَالَ الزبير بن بكار فِي الموفقيات قَالَ حَدثنِي أَبُو عزية الْأنْصَارِيّ عَن إِبْرَاهِيم بن سعد عَن مُحَمَّد بن إِسْحَاق قَالَقَالَ عبد الله بن عَمْرو توفّي سعد بن معَاذ فَخرج إِلَيْهِ رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فَبَيْنَمَا هم يَمْشُونَ إِذْ تخلف فوقفوا حَتَّى أدركهم فَقَالُوا يَا نَبِي الله مَا خَلفك عَنَّا قَالَ سَمِعت سعد بن معَاذ حِين ضم فِيقَبره قَالُوا ضم فِي قَبره وَقد اهتز لَهُ عرش الرَّحْمَن فَقَالَ سعد أكْرم على الله أم يحيى بن زَكَرِيَّا فوالذي نَفسِي بِيَدِهِ لقد ضم يحيى لِأَنَّهُ شبع شبعة من خبز الشّعير
    حديث موضوع ومنكر

    16- من قال بعد صلاة الصبح: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له، إلهًا واحدًا صمدا، لم يتخذ صاحبة ولا ولدًا، ولم يكن له كفوًا أحد. كتبالله له أربعين ألف حسنة
    حديث منكر
    17- عَنْ علِيِّ بنِ أَبِـي طالِبٍ ـ رَضِيَ اللهُ عنه ـقَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ صَلَّى الضُّحَى أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، أَوْ فِي أَيِّ يَوْمٍ شَاءَ ـيَقرأُ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ بِأُمِّ الْقُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ، وَآيَةِالْكُرْسِيِّ عَشْرَ مَرَّاتٍ، وقُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ عَشْرَ مَرَّاتٍ،وقُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ عَشْرَ مَرَّاتٍ، وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ عَشْرَمَرَّاتٍ، وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ عَشْرَ مَرَّاتٍ، ويتَشَهَّدُ ويُسَلِّمُ، ويَستغفِرُ اللهَ سَبْعِينَ مَرَّةً ثم يَقولُ بعْدَ الاستغفارِ:أستَغْفِرُ اللهَ الَّذِي لاَ إِلهَ إلاَّ هُوَ الحيُّ القيُّومُ، غافِرُ الذنْبِ،وأسأَلُهُ التَّوْبَةَ، وأَتُوبُ إليه ثم يَقولُ بعْدَ ذلك: سُبْحَانَ اللهِ،والحَمْدُ للهِ، واللهُ أَكْبَرُ، ولا إلهَ إلاَّ اللهُ ولا حَوْلَ ولا قُوَّةَإلاَّ باللهِ العَلِيِّ العَظيمِ، قِيلَ: يا رَسُولَ اللهِ، وما ثَوابُ هذهالصَّلاةِ؟ قالَ: ما مِن عبْدٍ يُصَلِّي هذه الصَّلاةَ إلاَّ رفَعَ اللهُ عنه شَرَّ أهْلِ الدُّنيا والآخِرَةِ، والجِنِّ والإنْسِ، وشَرَّ كُلِّ سُلطانٍ جائرٍوشَيْطانٍ مارِدٍ، ثم قَالَ عليه السَّلامُ: وَالَّذِي بَعَثَني بالحَقِّ لو كانَ مُصَلِّي هذه الصَّلاةَ عاقًّا لوَالِدَيْهِ إلا غَفَرَ اللهُ لِذُنُوبِه، وقَضَى له سَبعِينَ حَاجَةً مِن حَوائجِ الدُّنيا وسَبْعِينَ حاجةً مِن حَوائِجِ الآخِرَةِ، وإنَّ اللَّيْلَ والنَّهارَ أَرْبَعٌ وعِشرونَ ساعةً، يُعْتَقُ بكُلِّ ساعةٍ مِن ذلك اليومِ واللَّيْلةِ لكَرامَتِه على اللهِ سَبْعِينَ ألْفًا مِنَ الْمُوَحِّدِينَ مِمَّنْ قد استَوْجَبَ النارَ، ولو كَلَّمَ أهْلَ القُبورِلأَجابُوهُ في قُبُورِهم، لكرامَتِه على اللهِ تَعَالَى، والذي بَعَثَنِي بالحقِّ إِنَّهُ مَن صَلَّى هذه الصلاةَ بعَثَ اللهُ إليه بكُلِّ حرْفٍ مِن حُروفِ القرآنِ الذي قُرِئَ في هذه الصلاةِ مَلائِكةً يَكتُبُونَ له الْحَسَنَاتِ، ويَمْحُونَ عنه السَّيِّئَاتِ، ويَرفَعُونَ له الدَّرَجَاتِ ويَستغْفِرونَ له إلى يَوْمِ الْقِيَامةِ، والذي بَعَثَنِي بالْحَقِّ لو أنَّ مُصَلِّيَ هذه الصلاةِ أَتاهُ ساحِرٌ مِن سَحَرَةِ فِرْعَوْنَ ما قَدَرَ أنْ يَضُرَّهُ ولا يُؤْذِيَهُ، والذي نفْسُ محمَّدٍ بيَدِه لو أنَّ مُصَلِّيَ هذه الصلاةَ ـ رجُلًا أوِ امْرَأَةً ـ لم يَكُنْ لهما وَلَدٌ، وَصَلَّيَا هذه الصَّلاةَ، وسَأَلاَ اللهَ أنْ يَرْزُقَهماولَدًا إلاَّ رَزَقَهما، وتَقَبَّلَ مِنهما بعْدَ ذلكَ صَلاتَهُمَا وصِيامَهُما إلى يوْمِ يَموتانِ، وإنْ كانَ قد وَقَعَ في النَّاسِ واغْتَابَهُم إلا غَفَرَ له ذلكَ قَديمًا وحَديثًا، صَغِيرًا أو كَبِيرًا، سِرًّا وعَلانِيَةً، وإن ماتَ ماتَ شَهيدًا، ويُعْطَى بعْدَما يُصَلِّي هذه الصلاةَ بكُلِّ قَطرةٍ تَنزِلُ مِنَ السماءِ إلى الأرْضِ إلى يَوْمِ القِيَامَةِ، وعَدَدِ كُلِّ نَباتٍ في الأرْضِ حَسَنَةً، ويُعْطَى مِنَ الثَّوابِ مِثْلَ ثَوابِ إبراهيمَ خَليلِ الرَّحْمَنِ ومُوسَى كَلِيمِ الرحمنِ، وعِيسَى رُوحِ اللهِ، ويَحْيَى مُحِبِّ اللهِ، قيلَ: يارَسُولَ اللهِ، ويُعْطَى مَن صَلَّى هذه الصَّلاةَ هذا الثَّوَابَ كُلَّه؟ قال:وَالَّذِي بَعَثَنِي بالْحَقِّ إنه إِذَا صَلَّى هذه الصَّلاةَ بهذه القِرَاءةِ يُفتَحُ له بابُ الْغِنَى، وسُدَّ عنه بابُ الفَقْرِ، ومَن صَلَّى هذه الصلاةَ إلىيومِ القِيامَةِ لا تَلْدَغُهُ حَيَّةٌ، ولا عَقرَبٌ، ولا يَحتَرِقُ مَنْزِلُه،ولا يُقْطَعُ عليه طَريقٌ ولا يَغْرَقُ، وقالَ عليه الصَّلاةُ والسلامُ: أَنَا كَفيلٌ لِمَنْ صَلَّى هذه الصلاةَ بذلك القِراءةِ، وقالَ جِبْرِيلُ مِثلَه، وقالَ مِيكائيلُ مِثْلَه، وقالَ إِسرافِيلُ عليه السلامُ مِثْلَه، وقالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَالَّذِي بَعَثَنِي بِالْحَقِّ إِنَّهُ إِذَاصَلَّى هَذِهِ الصَّلاَةَ وَقَرَأَ هَذِهِ الْقِرَاءَةَ إِنَّ اللهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى يَنْظُرُ إِلَى خَلْقِهِ ثَلاَثًا وَسَبْعِينَ مَرَّةً، وَهُوَ أَوَّلُمَنْ يَنْظُرُ اللهُ إِلَيْهِ، ثُمَّ يَنْظُرُ بَعْدَهُ إِلَى بَقِيَّةِ خَلْقِهِ،وَتَنْزِلُ عَلَيْهِ مَغْفِرَتُهُ وَرِضْوَانُهُ، وَالَّذِي بَعَثَنِي بِالْحَقِّلَوْ أَنَّهُ حِينَ يَفْرُغُ مِنْ صَلاَتِهِ عَمَدَ إِلَى شَيْءٍ مِنْ مَاءِمَطَرٍ وَزَعْفَرَانٍ وَعَسَلٍ، وَكَتَبَ ذَلِكَ كُلَّهُ، ثُمَّ غَسَلَهُوَشَرِبَهُ فَإِنَّهُ يُعَافَى مِنَ الْجُنُونِ وَالْجُذَامِ وَالْبَرَصِ إِذَاصَلَّى هَذِهِ الصَّلاَةَ، وَدَعَا بِهَذَا الدُّعَاءِ وَشَرِبَ مِنْ هَذَاالْمَاءِ، وَيُخْرِجُ اللهُ تَعَالَى مِنْ عُرُوقِهِ السَّقَمَ.
    حديث موضوع ومكذوب ومن الكذب الواضح البين الذي لا لبس فيه ولا يستغرب ان يكون من وضع من يريد ان يستهزئ بالاسلام ويضحك على ضعاف العقول

    18- إن الله عز وجل ليقول للملائكة انطلقوا إلى عبدي فصبواعليه البلاء صبا فيحمد الله فيرجعون فيقولون يا ربنا صببنا عليه البلاء صبا كماأمرتنا فيقول ارجعوا فإني أحب أن أسمع صوته
    ضعيف جدا

    19
    عن ابن عباس أن عليا رضي الله عنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا من الدنيا فقال" والذي بعثني بالحق نبيا ما عندي قليل ولاكثير ولكن أعلمك شيئا أتاني به جبريل فقال يا محمد هذه هدية من الله تعالى إليك لم يعطها أحد قبلك لا يدعو بها ملهوف ولا مكروب ولا عبد خائف من سلطان إلا فرج الله عنه
    (اللهم يا عماد من لا عماد له يا سند من لا سندله يا ذخر من لا ذخر له يا غياث من لا غياث له يا كريم العفو يا حسن التجاوز ياكاشف البلاء يا عظيم الرجاء يا عون الضعفاء يا منقذ الغرقى يا منجي الهلكى يا محسنيا مجمل يا منعم يا مفضل أنت الذي سجد لك سواد الليل ونور النهار وضوء القمر وشعاعالشمس ودوي الماء وحفيف الشجر يا الله لا شريك لك يا رب يا رب يا رب." ( ثم تدعو بحاجتك يستجاب لك قبل أن تقوم من مجلسك بإذن الله) على أن تبدأ بالحمد والثناء على الله ثم الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وتختم بالمثل وتؤمن...استجاب الله منكم وأعطاكم ما تطلبون إن شاء الله
    مجهول الحال وعلامات الوضع والكذب بادية عليه ولم يروى في أي من كتب الحديث


    20
    إذا دخلت امرأة إلى النار أدخلت معها أربعة، أباها وأخاهاوزوجها وولدها"
    لم يذكر في أي من الكتب المعتمدة في الحديث النبوي وهو مجهول الحال ويغلب عليه الوضع كما انه يناقض ما في الاية الكريمة وَلاَتَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وكذلك حديث (ولد الزنا لايدخل الجنة ) فهو موضوع ومكذوب ولا اصل له وباطل

    21
    عن ابن عباس رضي الله عنهما انه قال: فيينما نحن جلوس معرسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت ابي ايوب الانصاري رحمه الله حتى سمعنامناديا ينادي من وراء المنزل وهو يقول افتحوا فإن الحاجة لنا بكم قال صلى الله عليهوسلم : هل تدرون من هذا ؟ فقلنا الله ورسوله اعلم فقال إن ذلك إبليس لعنه الله قالعمر رضي الله عنه: هل تأذن لي يا رسول الله أن أقتله قال عليه السلام إنه منتظرإلى الوقت المعلوم ولكنه عبد مأمور افتحوا له الباب ففتحوا له ودخل اللعين فإذا هوشيخ أعور في لحيته سبع شعرات مثل ذيل الفرس وعينه مشقوقة من قباله على طول وجههورأسه كرأس البعير وظهره محني إلى صدره وأنيابه كأنياب الفيل فلما دخل اللعين قالالسلام عليك يا .. محمد فسكت عنه عليه الصلاة والسلام ولم يرد عليه السلام فقالاللعين: السلام لله يا محمد فقال نعم ولكنك أنت عدو الله يا ملعون ما جاء بك إلينايا ملعون فقال ما جئت اختيارا بنفسي ولكنني جئتك اضطرارا حين سمعت مناديا منالسماء يقول: يا إبليس أجب محمدا وامض إليه واصدق له في كلامك فبعزتى وجلالي لئنكذبت عليه كذبة واحدة لجعلتك رمادا وأتاني أيضا ملك عظيم من ملائكة العرش وقال ليأجب واصدق له في كلامك وأنا جئتك يا محمد طائع إليك اسأل عما شئت وانا أصدق لك فوالله لا نزيد عليك حرفا واحدا ولا ننقصه فقال عليه السلام: إن كنت صادقا اخبرني ماأبغض الناس إليك قال أنت يا محمد ففرح النبي صلى الله عليه وسلم وقال: الحمد لله علىذلك ثم قال عليه السلام من هو الذي له ثواب مثل ثواب السنة قال العالم العامل بماعلمه والرجل المتوصى بالطاعة حتى لا يكون له عذر يشغله عن طاعة ربه ثم قال عليهالسلام :من بعد ذلك يالعين ؟ قال: الفقير الصابر الذي لا يشتكي بفقره للناس ثم قالعليه السلام: ما تقول في أصحابي أبى بكر وعمر قال: ما أطاعوني في الجاهلية وكيف يطيعوني فى الإسلام وإذا لقيتهما في الطريق فاطلب منهما السلامة ثم قال عليه السلام: ما تقول في عثمان بن عفان قال اللعين: كيف لا نستحي من الذي استحيت منهالملائكة في السماء ثم قال عليه السلام: ما تقول في علي بن أبي طالب فقال اللعين:ليتني لم أره فإذا رايته في الطريق نسلك من طريق آخر ونطلب منه السلامة ونخضع له فعسى أكون هاربا منه ثم قال عليه السلام اللهم اسعد أمتي ولا تشاركهم ياعدو الله.فقال اللعين: اين السعداء من أمتك يا محمد وأنا حيالهم وكيف ينجون وأنا أدخل عليهممن مئتين وسبعين بابا ونجري فيهم كجري الدم في اللحم فو الله الذي خلقني لأغوينهم أجمعين علماءهم وجهلاءهم وعبادهم وقراءهم وإمامهم إلا عباد الله المخلصين ثم قالالصلاة عليه والسلام من هم المخلصين يا عدو الله قال : هم الذين تركوا الدنيالأهلها ويبغضون دراهمها والدنانير ولا يشبعون بطونهم ويتصدقون على الفقراءوالمساكين يا محمد ما دام العبد يبغى البدلة وفي قلبه حب الدنيا وحب الشهوات وتركالاخرة فهو طابع لي لان حب الدنيا والمال من الكبائر يا محمد الم تعلم يولد لي فيكل يوم الف ولد وكل ولد يولد له الف شيطان في كل يوم فمنهم من وكلته بالعلماء حتىاشتغلوا بحب الدنيا ومنهم من وكلته على حملة القرآن ومنهم من وكلته على الشيوخومنهم من وكلته على العجائز ومنهم من وكلته على الصبيان والصبيات وهم تحت اقدامينلعب بهم كيف نشاء ومنهم من وكلته على التجار ومنهم من وكلته على العباد الذينيعبدون في قرون الجبال يدخلون عليهم من أي باب شاءوا فقال عليه السلام: اخبرنيعلى: تباعك يالعين فقال له: الذين يأكلون الربا والحرام ويتركون الصلاة ولايصلونها في وقتها والذين يبغضون العلماء ثم قال عليه السلام: من هو وكيلك منهم قالله اللعين آكل الربا ثم قال عليه السلام: من هو ضيفك منهم ؟ قال : السكران ثم قال عليه السلام: من هو قرينك ؟ قال: الذي يؤخر الصلاة عن اوقاتها ويقرنها أو ينقرهاكنقر الديك للحبة ثم قال عليه السلام : من هو اشرف الناس عندك ؟ قال: من يبغضكويبغض اصحابك يا محمد ثم قال عليه السلام: من هو كريمك؟ قال: من يكرم نفسه ويبخلعياله ثم قال عليه السلام: من هو رفيقك الى النار ؟ فقال الذين يحكمون من غير حقيحكمون بالباطل ثم قال عليه السلام: من هو حبيبك ؟ قال: النمام القاطع بين الاحبابقال عليه السلام : من هو رسولك قال : السحار (السحرة) ثم قال عليه السلام من هوكاتبك؟ قال: الوشام ثم قال عليه السلام: من هم قراؤك ؟ قال الشعراء والنائحونوالنائحات ثم قال عليه السلام: من هو اذانك ؟ قال: الزمار ثم قال عليه السلام: ماهو مجلسك ؟ قال: الاسواق. ثم قال عليه السلام وما شرابك ؟ قال: كل مسكر ثم قال عليهالسلام: وما هو ظلك ؟ قال : ظلي الاظفار (الاظافر) وظل شعر العانة والابطين اذاطال ثم قال عليه السلام: وما تحميدك ؟ قال: شهادة الزور ثم قال عليه السلام: من هوالمخلص اليك ؟ فقال: تارك الصلاة عمدا ثم قال عليه السلام: ما هلاك امتي ؟ قال:البخل والشح واولادي يجعلون الفقر بين اعين امتك فيكون احدهم شحيح مانع للسائلمستهزء عن العطاء فيطلب حاجة عنده السائل ولا يعطيها له فيهلك ويدل على ذلك قولتعالى: (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مفغرة منه وفضلا واللهواسع عليم) البقر (268)( ثم قال عليه السلام فاخبرني من هو عدوك من امتي ؟ قال:التائبون المخلصون لله عملهم لا يعودون للذنب كما لا يعود اللبن الى الضرع ثم قالعليه السلام: ما يحرق وجهك ؟ قال: الصدقة الى الفقراء ثم قال عليه السلام: ما يكسرظهرك ؟ قال: صهيل الخيل في سبيل الله ثم قال عليه السلام: ما يقلل جهدك ؟ قال:مجالسة العلماء ثم قال عليه السلام: ما يبطل عملك ؟ قال: الذكر بالعشي والابكار ثمقال عليه السلام ؟ فما يعمي عينيك ؟ قال اخراج الزكاة ثم قال عليه السلام: مايرجمك ؟ قال : كثرة السجود. ثم قال عليه السلام: ما يذوب فؤادك ؟ قال: الصلاة عليكيا محمد ثم قال عليه السلام: وما يسود وجهك ؟ قال الاستغفار بالعشي والابكار ثمقال عليه السلام: وما يخيب رجاءك ؟ قال: قراءة قل هو الله احد لان قرأتها عصمة منالشياطين ومنجاة العبد من النار ثم قال عليه السلام: من هو خليك من امتي ؟ قال:الشيخ الزاني ثم قال عليه السلام: من هو صديقك؟ قال: مانع الزكاة ثم قال عليهالسلام: من هو نصيحك ؟ قال: صاحب الايمان الكاذبة هو الحانث ثم قال عليه السلام:من هو قرة عينك ؟ قال: الحالف بالطلاق على كل حال ثم قال عليه السلام: من هو قرينك؟ قال: الذين ذكرهم في كتابه العزيز ( وقيضنا لهم قرناء فزينوا لهم ما بين ايديهموما خلفهم) الذين يقرنون الصلاة ويعجلون يركوعهم وسجودهم استخفافا عن حق الله تعالى فاذا فعلوا ذلك كانوا اخوان الشياطين وقرناؤهم ثم قال عليه السلام: من هوافضل الناس عندك؟ قال: من جعل لله شريكا والذين يتكبرون عن كتاب الله عز وجل اعاذناالله من الشرك ومن الشيطان الرجيم والذين يرقدون على وجوههم للفاعل فيه فعل قوملوط ويلعبون بهم كما يلعب الرجل مع زوجته والذين ينظرون عورات النساء المحصنات حتىيكون الناظر والمنظور ملعونين لان النظر في وجوه النساء حرام ثم قال اللعين: يامحمد لو اسلمت امتك من الكذب وظن السوء فيما بينهم وحلفهم بالله بالكذب لسالتعليهم وديان من العسل ولو اسلموا من أكل الربا لاستجاب الله تعالى لكل داع دعوتهولو اسلمو من طفيف المكيال والميزان لمات الشياطين من الجوع وينالون البركة فيمكسبهم لو اسلموا امتك من منع الزكاة لكانت البركة في اموالهم لا تنفذ ثم قال عليهالسلام: هل كلمت احدا من الانبياء قبلي ؟ قال كلمت نوحا في يوم من الايام

    هذاحديث مكذوب ومن الكذب الشنيع على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا اصل وباطل في الخاتمة ننونه بعدم جواز نشر أي كلام وحديث ينسب الى حضرة سيد المرسلين بدون التأكدمن مصدره ومصداقيته قال ابن الجوزي رحمه الله تعالى: إذا رأيت الحديث يباين المعقول أو يخالف المنقول، أو يناقض الأصول فاعلم أنه موضوع.

    المصدر من موقع اسلام ويب
     
    آخر تعديل: ‏22 أبريل 2014
  2. nawafali85

    nawafali85 عضو

شارك هذه الصفحة