1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

ماهو سر سؤال المليون دولار(لماذا يشترى العملاء او الزبائن منتجاتنا او خدماتنا ؟)

هذا النقاش في 'المنتدى العام' بدأه Haitham sadoon، ‏4 أكتوبر 2009.

  1. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    ماهو سر سؤال المليون دولار(لماذا يشترى العملاء او الزبائن منتجاتنا او خدماتنا ؟)

    اليوم ومن خلال هذا المقال سنكشف اجابة سؤال نعتبره اخطر سر من اسرار عالم البيع والمبيعات انه سؤال المليون دولار فى عالم البيع والمبيعات الا وهو (لماذا يشترى العملاء او الزبائن منتجاتنا او خدماتنا )حقيقة لقد قمت بشرح هذا السؤال بشكل دقيق ومفصل فى كتابى الجديد مالاتعرفه عن البيع والمبيعات ونظرا لما للسؤال من اهمية ساقوم هنا بشرحه بشكل مختصر وسريع .

    لماذا يشترى العميل او الزبون ؟ يعتبر هذا السؤال كما ذكرت سؤال المليون دولار واجابتة تساوى مليارات الدولارات وللاسف نجد العديدين من رجال البيع والمبيعات فى اسواق الشرق الاوسط لايعرفون او لايقدرون قيمة اجابة هذا السؤال وربما عندما تسال رجل بيع تجده يقول ليس من شانى لماذا يشترى العملاء او الزبائن فليشترى ماشاء المهم عندى ان ابيع لهم انا واحقق عمولتى واكبر رقم بيعى للشركة التى اعمل بها هذا المهم عندى او تجد اخر يقول يشترى منى العملاء والزبائن لانى استخدمت مع العميل – الزبون ذكائى لذلك بعت له واشترى هو منى وطالما اشترى لايهم بعد ذلك شىء للاسف نجد العديد من امثال هؤلاء فى اسواقنا ولو عرف رجال البيع عن اسباب الشراء لباعوا ضعف ماباعوه للعميل – الزبون ولكسبوا زبائن وعملاء مدى الحياة وبالتالى ضاعفوا من فرص زيادة عمولاتهم ورواتبهم وحققوا اعلى المبيعات للشركة ولكن ضيق الافق وتحقيق المكاسب السريعة وقلة التدريب وضعف الخبرة كانت سببا رئيسيا الى وجود مثل هؤلاء المناديب والبائعين كذلك اتباع المنشات العربية الشرق اوسطية استراتيجية البيع البيع البيع باى شكل من الاشكال ولد هذا الجهل الرهيب فى اسس التعامل مع العملاء – الزبائن وادى الى ابتكار طرق الاستغلال بينما قلما نجد القليل من المنشات المحترفة فى عالمنا العربى تدرب رجال البيع على اجابة سؤال لماذا يشترى الناس والتى تتمثل عادة فى شرح :

    1 – عوامل الحاجة والرغبة للمنتج – او الخدمة
    2 – فوائد المنتج من شتى النواحى بالنسبة للعميل – الزبون
    3 – ادراك العميل – الزبون لقيمة المنتج – الخدمة المعروضة
    4 – الارتياح والطمانية والثقة برجل البيع
    5 – السعر الجيد والخدمة المناسبة والجودة المعقولة.

    فعادة الناس لاتشترى المنتج او الخدمة وانما تشترى فوائد ومزاي المنتج او الخدمة واليك سر من اسرار شراء العملاء او الزبائن لمنتجاتك او خدماتك ان الناس لاتشترى المنتج او الخدمة فقط انما تشترى فوائد المنتج كما ان الناس لاترغب فى التعامل مع الاشخاص الذين يدفعوهم لاتمام عملية الشراء[/b] وانما ترغب فى التعامل مع الاشخاص الذين يساعدوهم فى اتمام عملية الاختيار والشراء وهنا يتضح سر شراء العملاء – الزبائن لمنتجاتكم وسر كيفية البيع لهم من خلال مساعدتهم وليس البيع لهم بشكل مباشرفالناس تحب التسوق والشراء ووظيفة البائع مساعدتهم على شراء مايحبون وليس فرض المنتج او الخدمة عليهم او الالحاح لذا قم دوما بعرض فوائد الاشياء التى ترغب فى بيعها لا الاشياء نفسها وساعد العميل الزبون على الشراء دون البيع له بطريقة مباشرة..
     
  2. اليمان

    اليمان عضو جديد

    جزاك الله خيرا
     
  3. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    مشكور مرورك الجميل اختنا اليمان
     
  4. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    جزاك الله خيرا
     
  5. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    مشكور مرور الجميل كوتش محمد عبد الوهاب
     

شارك هذه الصفحة