1. تنويه:
    تم إيقاف التسجيل في المنتدى مؤقتا، للتواصل أو طلب الانضمام للمنتدى، نرجو التواصل معنا.
    الأعضاء السابقون ما يزال بإمكانهم تسجيل الدخول.

لماذا لم يأكل النمر المفترس هذه الطفلة (الطفلة المعجزة)

هذا النقاش في 'الواحة' بدأه اليمان، ‏11 أكتوبر 2009.

  1. اليمان

    اليمان عضو جديد

    لماذا لم يأكل النمر المفترس هذه الطفلة (الطفلة المعجزة)
    النمر في الصورة ليس من النوع الوديع, فهو نمر بنغالي مفترس لا يخطر في باله على الاطلاق أن يترك هذه الطفلة وشأنها خاصة بعد أن أصبحت على بعد سنتمترات فقط من مخالبه وهو جائع أيضاً ,,,

    إلا أن هذه الطفلة الطفلة المعجزة استطاعت بالإيحاء البصري أن توقف هذا النمر عند حده فلم يستطع إلتهامها بعد أن جمدته ذاتياً

    إليكم الصور وهي حقيقة غير مفبركة بالفتوشوب ولا غيره ,,,
    [​IMG]

    [​IMG]
    كيف تستطيع أن تتقن فن الإيحاء البصري لتدافع عن نفسك في مواقف الخطر

    عليك بما يلي:

    - تغذية العقل بالعلم فالعلم نور والجهل ظلام.

    - استفد من نعمة البصر للطلاع في كتب الحقائق وكشف الخزعبلات.

    - إذا كنت تصدق كل ما تقرأ‏ ..‏ لا تقرأ‏.

    خاص للجهلاء الذين يصدقون كل شاردة وواردة من التوافه من الأمور التي لا يقبلها عقل .


    لم يتمكن هذا النمر من التهام الطفلة لأن هناك حاجز زجاجي سميك جداً يفصل بين الاثنين .. موجود في حديقة الحيوانات بواشنطن.
    "منقول"

    كيف المقلب معاكم ههههههههههههههههههههه:shiny01:
     
  2. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    ههههههههههههه
    فتحتي على نفسك باب كان من المفترض تركه مغلقا بالنسبه للعلم المادي والعلم اللامادي وعلوم ما وراء الطبيعة قد تثبت عكس ما تعتقدين العلم نور والجهل ظلام صحيح فتعلم العلم اللامادي ممكن ان يكون علم ام لا ؟؟ !! فهناك امور لايمكن للعقل المادي ان يستوعبها من هذه الامور وانا لا اتكلم عن الصوره وانما في فحوى الموضوع ~~~~
    فهناك امور تسمى المعاجز وهناك امور تسمى الكرامات فمنها تخص الانبياء ومنها تخص الاولياء المعجزات للانبياء والكرامات للاولياء قال سبحانة وتعالى في حديثة القدسي (عبدي اطعني تكن ملي تقل للشيء كن فيكون ) فعندما يتمكن الانسان من الوصول الى المعرفة الحقيقية لله سبحانه وتعالى وطاعته المفترضة لان الله انزل شريعته ماديا ومعنويا وافترضها على انبياءه ورسله وعباده منهم من سار بالاثنين وهم الانبياء والرسل وثلة من عباده الصالحين وهم اولياءه اما المتبقين فهم ممن سعوا بواحده ونسوا الثانيه وهي الشريعة الماديه ولم يلتمسوا المعنى الا بلقلقة اللسان فنرا انهم فقدوا الاحساس بالصلاة والصوم والتعبدات الاخرى فكان طريق الشيطان اسهل ومغابره ومكائده اثقل فضنوا انهم هم المنتخبون ونسوا ان هناك من هم منتجبون لايريدون لهذه الدنيا الا دار امتحان وتكامل وللروح بيان وتبيان والمتبقين الذين طلبوا العلم المادي وصلوا به لخدمة الناس واستقرارها فاثابهم الله بذلك الشهرة والغنى واثابهم على ذلك ولكنهم لم يكشفوا ما هم ضيعوه لان معرفة الله هي الاولى وتهذيب الروح هو السلوى وهي تمام المراد والنجوى فعذرا اذا كنت قد تقولت قولا لست انا منه وانما وجدت ان اقول ما اعرفه وافهمه وانا لرايك في هذا الامر مناقضة فالعلم نور والجهل ظلام فهناك فراسة لا يلتمسها الا من ثبت ايمانه وعرف نفسه لان من عرف نفسه عرف ربه فيجب ان نعرف نفوسنا حقا لنصل لكمال المعرفه الالهية ونتمكن من خلا لها معرفة هل حقا ان هناك من يملك قدره على ان يرضخ الحيوان او ان يمشي علي الماء او يطير في الهواء او ان تطوى له الارض كما يقال !!!
    الله العالم
    هههههههههه
    هذا ردي فكيف برد اهل الاختصاص انتظري ردهم والله المعين لك في هذا الامر
    :h-blow::h-blow::h-blow::h-blow:
     
  3. mohamedali

    mohamedali مشرف عام

    شكرررررررررررررررررررا
     
  4. اليمان

    اليمان عضو جديد

    شكررررررررررا استاذ هيثم
    بس الي يمشى على الماء ويطير في الهواء هذا يكون يتعامل بالسحر
     
  5. اليمان

    اليمان عضو جديد

    عفوووووووووووووا
     
  6. Haitham sadoon

    Haitham sadoon مشرف

    لا عزيزتي السحر باب والطيران والمشي على الماء غير لان السحر باب انه يسحر عيون الناظرين مع بقاء الحال على ما هو عليه اما الاخر فهو يستعمل الامر بامر الله فمن سمع باحرف اسم الله الاعظم ومن جاء بعرش بلقيس ومن تكلم مع موسى عليه السلام اليس الخضر عليه السلام فما هي مميزات الخضر وهناك من اولياء الله من يمتلك ذلك الم يقاتل علي ابن ابي طالب الجن الم ينادي عمر بن الخطاب الجبل الجبل وقصته معروفه وع سارية بن زنيم وغيره من الامور للاولياء من انطواء الارض
    أما من مشى على الماء من الصحابة فيذكر ذلك عن سعد بن أبي وقاص في معركة القادسية هو ومن معه، وكذلك العلاء بن الحضرمي حين بعث إلى البحرين، قال أبو هريرة: فمشينا على الماء، فوالله فما ابتلت قدم ولا خف بعير ولا حافر دابة، وكان الجيش أربعة آلاف.
    وأما من التابعين فأبو مسلم الخولاني غزا أرض الروم فمروا بنهر، وقال لأصحابه: أجيزوا بسم الله ومر بين أيديهم فمروا خلفه على الماء، فلم يبلغ من الدواب إلا إلى الركب، وكان يدعو ويقول: اللهم أجزت بني إسرائيل البحر، وإنا عبادك في سبيلك فأجزنا هذا النهر، ثم قال: اعبروا بسم الله.

    ولا مانع من ظهور هذه الأمور وأمثالها على يد من شاء الله له ذلك من أوليائه إكراماً له في كل زمان، ولا يدل ذلك على أفضلية من حصلت له على من لم تحصل له، وإنما معيار التفاضل هو التقوى،
    إثبات كرامات الأولياء وحقيقة السحر

    الوجه الثاني في المسألة: أن جماهير المتكلمين لما قصروا دليل النبوة على المعجزة، نفى طوائف منهم كرامات الأولياء، وكذا حقيقة السحر، لأنهم فسرو المعجزة بأنها الخارق للعادة على جهة التحدي، قالوا: ولو أثبتنا كرامات الأولياء، وخوارق السحرة والكهان، لكان هذا يمكن أن يكون مماثلاً لدليل النبوة. ولا شك أن كرامات الأولياء ثابتة بإجماع أهل السنة والجماعة، وقد ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه في قصة الفتية أهل الكهف؛ حيث آتاهم الله تلك الكرامة المذكورة في سورة الكهف، وقد ثبتت الكرامة لغير واحد من الأمة، وعلى هذا أجمع السلف. وكذلك ما يقع من خوارق الكهان والسحرة والعرافين والرمالين، فإن هذا ثابت، ولا يقال: إنه يختلط مع دليل النبوة، فإن ثمة فرقاً بين المقامين، من جهة القائم به، ومن جهة الفعل نفسه.

    الفرق بين آيات الأنبياء وكرامات الأولياء وخوارق المشعوذين


    الفرق الأول: أما من جهة القائم به، فإن دليل النبوة إذا كان معجزةً فإن الذي يذكره نبي، وفرق بين النبي والولي، فضلاً عن الكاهن أو الساحر أو العراف، ولهذا قالت خديجة رضي الله عنها للنبي صلى الله عليه وسلم لما أتاه الوحي: (أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبداً؛ إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكلَّ، وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق) . ومن المعلوم قطعاً أن الولي لا يمكن أن يختلط بالنبي، إذ من شرط الولاية أن لا يكذب بالدعوى، فمن ادعى النبوة فإنه يعلم أنه ليس بولي، بل هو من أعظم الكفار كفراً، وأما الكهان والعرافون والسحرة والرمالون، فإن أحوالهم التي تكتنفهم من الشر والفجور والفسوق والعصيان، تكفي دليلاً على أنهم ليسوا بأنبياء ولا صادقين فيما يدعون، وإن اتصفوا بأحوال هي في نظر الناس تعد من الخوارق. والفرق الثاني: من جهة الفعل الخارق نفسه، ومن أخص دلائل هذا الفرق ما ذكره الله سبحانه وتعالى في قصة موسى وسحرة فرعون، فإن الله أمر موسى أن يلقي عصاه، قال: وَأَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ [القصص:31] والسحرة ألقوا حبالهم وعصيهم، حتى أن الله سبحانه وتعالى قال: يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى [طه:66] ففي نظر الناس تحركت هذه العصي والحبال، وتحركت عصا موسى، ولكن بين الحقيقتين فرق بيِّن، فإن عصا موسى قد انقلبت حيةً على الحقيقة، وهذه قدرة الله سبحانه وتعالى، بخلاف حبال السحرة وعصيهم، فإنها في نفس الأمر لم تزل حبالاً ولم تزل عصياً. وقد قرر شيخ الإسلام رحمه الله أن كرامات الأولياء ليست كخوارق السحرة والكهنة والعرافين، وإذا كان بين كرامات الأولياء وخوارق السحرة والكهنة والعرافين فرق، فمن باب أولى الفرق بين معجزة النبي وخوارق السحرة. ولهذا فإن الخوارق التي يدعيها الكهان والعرافون والرمالون لا بد أن يصاحبها الكفر؛ فإنها نوع خضوع لشياطين الجن، ومعلوم أن الجن لهم من الاقتدار على الأشياء ما ليس لبني آدم، فيتحركون حركة هي في نظر الجن حركة معتادة، وتكون في نظر الإنس حركة خارقة، وقد قال الله سبحانه وتعالى: قَالَ عِفْريتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ [النمل:39] ، وقال الله عنهم: يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ [سبأ:13] ، وهذا بخلاف الخارق الذي يقع للولي، فإنه نعمة من الله، ليس تحريكاً من جهة الجن، فضلاً عما يقع لنبي أو رسول.




    حكم السحر


    ولقد اتفق السلف رحمهم الله على أن السحر كفر؛ لقوله تعالى: وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ [البقرة:102] ، فإن الساحر إنما كفر لأنه خضع لغير الله بالطاعة والاستسلام والانقياد، وهكذا كفر بإجماع المسلمين، والذي تكلم به بعض أصحاب الإمام الشافعي ونسبوه قولاً له من التفصيل في مسألة السحر، هو خلاف لفظي؛ فإنه منذ زمن متقدم ترجمت العلوم، ومنها علوم الكيمياء والسيمياء ونحوها، وهذا يحدث نوعاً من الحركة الغير معتادة بفعل تركيب ومزج بعض المواد ونحو ذلك، وليس من تأثير الجن، فصار بعض الفقهاء يقولون: لا بد من معرفة صفة السحر، فإن كان مرتبطاً بالجن فهو كفر، لأنه يكون خضوعاً، وإن كان نوع حركة كخفة اليد مثلاً أو وضع بعض المواد على بعض فيتحول إلى مادة أخرى أو نحو ذلك، فهذا لا يعدونه كفراً وهو كذلك، لأنه ليس سحراً، وإن كان ينهى عنه سداً للذريعة وزجراً لهؤلاء حتى لا يفتتن الناس. وهذا التفصيل ليس مختصاً ببعض فقهاء الشافعية، بل بالإجماع أن مثل هذا لا يسمى كفراً، وكأن الغلط هو في تسميته سحراً.


     
  7. شكرا اختنا اليمان

    على الفكرة أنا مصدق أنا الواحد يمشي على الماء ويطير في الهواء ليه لأني أنا أمشي على الماء وأطير في الهواء :shiny01:<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<أففففففف يـاقــــوة
     
  8. اليمان

    اليمان عضو جديد

    شكررررررا استاذ هيثم
     
  9. اليمان

    اليمان عضو جديد

    أما عاد
    خلاص اذا شفت واحد يمشي ولة يطير بقول هذا انت
    شكررررررررا على المرور
     
  10. chankari

    chankari عضو جديد

    مشكوووووووووووووووور
     

شارك هذه الصفحة